[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

ننشر قصة نجاح هاجر عبد الرؤوف في مشغولات شنط الكروشية اليدوية

كتب - علي منصور

هاجر إمام عبد الرؤوف، تقيم في محافظة القاهرة، وتخرجت من كلية الألسن قسم إيطالي، تروي لـ "فرزيانا" قصة عملها مع الهاند ميد.

تقول "هاجر": أعمل في مشغولات شنط الكروشية، وأغلبها بخيط الكليم منذ عام ونصف، وأحببت الحرف اليدوية؛ لأن فكرة أنك تصنع شيء بيدك أمر ممتاز وحلو جدا وتخرج طاقة كبيرة من الإنسان.

وتضيف "هاجر": أكتر شيء أحببته في الكروشية الشنط؛ لأنها متنوعة، وأنا أحب الألوان والأشكال وكلنا نحب نلبس شنط كثيرة، وشغلي في الكروشيه هو مصدر دخلي الأساسي، ولم أعمل في مجال دراستي.

وتؤكد: كل من حوالي شجعوني جدا إني أشتغل الكروشية، وهم أكبر سبب إني أفضل مكملة في مشروعي، ووالدي ووالدتي وزوجي أكثر من ساعدوني ودعموني ماديا ومعنويا، ربنا يخليهم لي.

وفيما يتعلق بخطوات عملها في المشروع، توضح "هاجر": بدأت بعمل منتجات لبناتي وأخواتي وعرض شغلي على جروب الفيس بوك، ثم بدأت تأتيني طلبات من أقربائي والمعارف، وبعد ذلك الحمد لله الناس بدأت يعجبها الشغل وتثق فيّ وبدأت أشتغل من على الجروب.

وبالنسبة لحلمها وهدفها التي تسعى إليه، تقول "هاجر": حلمي وهدفي الأكفر هو عمل براند لمنتجاتي في شنط الكروشيه، وأن أكون معروفة في مصر كلها، وكذلك أقوم بتصدير منتجاتي خارج مصر.

وتتابع "هاجر": أي مشروع لابد أن يكون فيه تعب وجهد حتى يثبت الشخص نفسه ويعرف الناس عليه، بالذات أن أغلبنا يشتغل أون لاين وهذا أمر مقلق لناس كثيرة، وأصعب شيء التعامل مع الناس وإن الخامات لا تكون متوفرة أو غير جيدة.

وتوضح: مثلي الأعلى الجميلة إسراء الخياط، وأماني سراج الدين، وبالنسبة لأبرز صفة لابد أن تتوفر فيمن يعمل في الكروشيه هي الصبر؛ لأن الشغل يأخذ وقت كبير حتى تنتهي من المنتج.

للتواصل مع هاجر عبد الرؤوف عبر فيس بوك Gogo Crochet

الاكثر قراءة
التعليقات