[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

ننشر قصة نجاح ماريا عطية في تصميم الهدايا والمشغولات اليدوية

كتب - علي منصور

ماريا عطية بشري، تقيم في محافظة القاهرة، خريجة كلية الصيدلية جامعة عين شمس عام 2012، تروي لـ "فرزيانا" قصتها مع الهاند ميد.

تقول "ماريا": أعمل في تصميم الهدايا والمشغولات اليدوية، وحاليا جارٍ توسيع النشاط ليشمل تصميم ديكورات المناسبات، مثل أعياد الميلاد، والسبوع، وغيرها، وبداية عملي في الهاند ميد كانت في شهر نوفمبر عام 2017.

وتضيف: وجدت شغفي وميولي في تصميم هدايا هاند ميد تحمل معنى ومصممة خصيصا لشخص ما، وكانت في البداية هواية بجانب الدراسة، وفلم تكن وقتها مصدر دخلي الأساسي، ولكن مع تطور المشروع قررت التركيز عليها حتى أصبحت مصدر دخلي الأساسي.

وفيما يتعلق بالانتقادات التي واجهتها "ماريا"، توضح: لم تكن انتقادات بشكل مباشر؛ إذ لم يتقبل الكثيرون أن تتخرج من إحدى كليات القمة وتعمل في شركات كبرى ثم تتخلى عن كل ذلك لأجل عمل ما تحب، لكن أيضًا من يدعمني ويشجعني على الاستمرار.

وتتابع "ماريا": كانت لدي قناعة بأنني عندما أحقق النجاح في هذا المشروع سوف يتحول التعجب إلى إعجاب، وأكثر من ساندني ماديا ومعنويا أسرتي.

وتوضح "ماريا" خطوات عملها في المشروع، فتقول: بدأت بتصميم ديكورات بسيطة لمنزلي، ثم أنشأت صفحة على فيس بوك وانستجرام، وأسعى إلى مزيد من التوسع في مجال تنظيم المناسبات، وأن يكون لدي طريقة عمل واسم معروف في مصر.

وتضيف "ماريا": طريق العمل في الهاند ميد ليس سهلا، والصعوبات تتمثل في أنك في مجال العمل الوظيفي تكون على علم بما عليك عمله طوال الوقت ولديك مواعيد عمل ثابتة ودخل ثابت، ولكن في العمل الحر عليك أن تعرف كيف تدير نفسك ووقتك جيدا وهذا ليس سهلا؛ لأننا لم نتعود عليه، وفي البداية تتعرض لفترات من عدم النجاح بالشكل المتوقع والإحباط نتيجة لنقص الخبرة، ولكن عندما تستمر وتتعلم أكثر تبدأ في تحقيق النجاح، فالاستمرارية شرط أساسي للنجاح.

وفيما يتعلق بالصفات التي يجب أن تتوفر فيمن يعمل في الهاند ميد، تقول "ماريا": أهم تلك الصفات أن يحب الشخص هذا المجال؛ لأنه يتطلب الصبر والتركيز، وأن يكون لديه هدف واضح لكي يستطيع أن يستمر ويحقق ما يريد الوصول إليه من نجاح.

للتواصل مع ماريا عطية عبر فيس بوك Crafti-Go

للتواصل عبر انستجرام craftigoo

الاكثر قراءة
التعليقات