[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

ننشر قصة نجاح ابتهال شاهين في صناعة شنط الجلد الطبيعي والصناعي

كتب - علي منصور

ابتهال مصطفى شاهين تدرس كلية حقوق إنجليزي جامعة عين شمس، وتعمل في الهاند ميد في تصنيع شنط الجلد الطبيعي والصناعي منذ عامين.

تقول "ابتهال" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا -: اختارت العمل في مجال الهاند ميد؛ لأنه يعطي طابع مميز للمنتج الذي تخرجه، وليست منتشره كباقي المنتجات، واخترت العمل في الجلد؛ لأني شعرت أنه الشيء الذي سأبدع فيه.

وجدت "ابتهال" انتقادًا من أهلها في بداية المشروع لعدم استيعابهم فكرة المشروع، وكذلك من العملاء الذين لم يستوعبوا منتجات الهاند ميد لعدم انتشارها في ذلك التوقيت بشكل كبير، لكن هذه الانتقادات كانت دافعا لي على الاستمرار والنجاح ولم تؤثر بالسلب على عملي مطلقا.

وتوضح "ابتهال": والدتي ووالدي هم أكثر من دعموني معنويا وماديا بعد الاقناع بفكرة المشروع، وكان والدي ينزل معي لشراء الخامات واحتياجات المشروع وساعدني كثيرًا في بداية المشروع.

وتشرح "ابتهال" خطوات مشروعها قائلة: في بداية المشروع كنت أحضر الشنط من مصنع وأقوم بعمل رسومات الهاند ميد عليها، ومع الوقت أصبحت أصنع الشنط بنفسي وأعمل عليها الرسومات والإكسسوارات.

منتجات "ابنتهال" لم تجد فقط القبول لدى العملاء المصريين؛ إذ أصبحت تصدر منتجاتها خارج مصر من خلال الدول العربية وأمريكا، وتسعى للتوسع في التصدير وأن يصبح البراند الخاص بها عالميًا.

وتؤكد "ابتهال": طريق الهاند ميد شاق جدا، وأبرز الصعوبات التي تواجهني في مجال عملي أن الصنايعية المصريين مهملين جدا فإذا لم أركز معهم تخرج المنتجات وفيها أخطاء كثيرة وقد يتأخر تسليم الطلبات فهم يحتاجون لمن يركز معهم ويدقق في أعمالهم جيدا.

وفيما يتعلق بأبرز الصفات التي يجب أن يتصف بها من يعمل في المجال الهاند ميد، ترى "ابتهال" أن الصفات المعينة على النجاح في الهاند ميد هي أن يمتلك شخصية قيادية، ويستطيع التعامل مع جميع العملاء، فهناك عميل تستطيع إقناعه حتى إذا لم يكن مقتنعا بالمنتج، والقدرة على تطوير نفسك في مجال عملك والاطلاع على كل جديد.

للتواصل مع ابتهال شاهين عبر انستجرام ebtihal_designs

الاكثر قراءة
التعليقات