[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

تعمل مهندسة ديكور سينمائي.. ننشر قصة نجاح نور نبيل في مشغولات الهاند ميد

كتب - علي منصور

نور نبيل حسن القاطنة في المعادي تعمل مهندسة ديكور سينمائي ولديها مشروعها الخاص في الهاند ميد باسم "تفاصيل"، الذي تقوم فكرته على إنتاج المشغولات اليدوية.

تقول "نور" - في رواية قصتها مع "الهاند ميد" لـ "فرزيانا" -: بدأت المشروع كاسم واشتغلت عليه منذ عام 2014، لكن قبل ذلك كنت أنتج من طفولتي مصنوعات يدوية؛ أنا أحب أي شيء مصنوع باليد، وهذا شغفي وقد أجلس بالساعات أشتغل دون الشعور بأي تعب.

وتضيف "نور": اخترت العمل في مجال الهاند ميد لشغفي بالألوان والخامات وحبي لصناعة شيء من لا شيء وكنت دائما وأنا أعمل في السينما كمساعد مهندس ديكور أحب صناعة أشياء بيدي للتصوير وتكون لي ذكرى، وكذلك أنتج إكسسوارات للتصوير السينمائي.

ولا تعتمد "نور" على الهاند ميد كمصدر أساسي للدخل؛ إذ يعد مصدر دخلها الأساسي من الديكور، أما الهاند ميد فتمارس لهوايته وحبه لها، بالإضافة إلى أنها تأتي بدخل لها.

وفي بداية مشروعها في الهاند ميد، وجدت "نور" دعما كبيرًا من البيئة المحيطة بها؛ إذ شجعوها وساعدوها، خاصة والدها ووالدتها وزوجها وابنتها، ويعطونها دوما الدافع للاستمرار، وإذ توقفت عن العمل هم من يدفعونها للعودة.

وتقول "نور": والدي - رحمه الله - له الفضل الأكبر؛ إذ ساعدني فى بداية المشروع ماديا ومعنويا، وكان يعرفني أماكن الخامات والأدوات وكل ما كنت أحتاج إليه حتى أعتمد على نفسى.

وتوضح "نور": في بداية عملي في الهاند ميد كنت أشتغل أشياء بسيطة لأصحابي وأقاربي وبعد ذلك الدائرة توسعت مع الوقت، وكل شخص كان يسأل من يقتني منتجي عن مكان شراءه وبهذا الطريقة توسعت دائرة العملاء ثم عملت صفحة على فيس بوك وانستجرام، ثم ظهرت مواقع تسويق المشغولات اليدوية وأكثر من موقع طلب منى عرض منتجاتي وهكذا.

وتسعى "نور" إلى أن يكون مشروعها تفاصيل كبيرا ويتوسع أكثر ولا يقتصر على الإكسسوارات ويشمل كل تفاصيل البيت، بالإضافة إلى تعليم المجال لأشخاص آخرين.

وتؤكد "نور": من الصعب اتخاذ قرار العمل في الهاند ميد وتكون مسئول عن كل تفاصيل مشروعك؛ فهذه مسؤلية كبيرة أمام نفسك قبل أي شخص آخر؛ لأن كل إنسان يريد تحقيق ذاته في مشروعه وأن ينجح وألا يفشل.

وفيما يتعلق بالصعوبات التي تواجه "نور" في مجال الهاند ميد، تقول: الصعوبات كثيرة في التسويق وفي التعامل مع العملاء أحيانا ومتابعتهم، وأنك دائما تتابع وتطور من نفسك، لكني أجد سيدات كثيرات ناجحات رغم ظروفهن و بإمكانيات صغيرة جدا.

وفيما يخص مثلها الأعلى توضح "نور": مثلي الأعلى براند الأختين؛ لأن استطاع الوصول إلى العالمية من خلال الصناعة والورش المصرية ومميز جدا، وأهم الصفات التي يجب أن تتواجد فيمن يعمل في الهاند ميد الصبر، وامتلاك الشغف للمجال الذي يعمل فيه، والإصرار الذي يعينه على النجاح.

للتواصل مع عبر فيس بوك نور نبيل عبر فيس بوك Tafaseel

الاكثر قراءة
التعليقات