[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

ننشر قصة نجاح شادي الأعرج في إعادة تدوير الخشب والرخام والزجاج

كتب - علي منصور

"عملت في وظيفة حكومية بإحدى الوزارات بعد تخرجي من كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، ثم تركت الوظيفة واتجهت للهاند ميد من خلال إعادة تدوير الخشب والرخام والزجاج"، هكذا بدأ "شادي الأعرج" رواية قصته لـ "فرزيانا".

يقول "شادي": بدأت العمل في الهاند ميد منذ عام 2009 واشتركت في أكثر من معرض مع اختلاف الهدف، فهناك معارض كانت بهدف فني، وأخرى بهدف التسويق لمنتجاتي.

وعن سبب اختيار هذا المجال تحديدًا للعمل فيه من كل مجالات الهاند ميد، يوضح "شادي": اتجهت لهذا المجال؛ لأني وجدت موهبتي فيه، فلم أستطع التعامل والتواصل مع أي خامة خلاف الخشب.

ويؤكد: لم أجد أي دعم أو تشجيع من البيئة المحيطة فهم كباقي الشعب المصري يرون للوظيفة مميزات أكثر من المشاريع الخاصة، وأنها أكثر استقرارًا، ولها دخل ثابت، لكن الجميع قدر موهبتي بعد نجاح المشروع.

ويضيف "شادي": أسير في مشروعي بخطوات صحيحة وفي الاتجاه والهدف الذي أريد تحقيقه، وأسعى للوصول بمنتجاتي لأن تجعل من يضعها في بيته عندما يراها يخرج كل الطاقة السلبية التي بداخله ويشعر بالراحة والسعادة، فعندما يدخل منزله ويجلس في مكان به منتجاتي ينسى كل ضغوطات الحياة، وذلك من خلال استخدام الخامات الطبيعية والألوان، وعدم استخدام أي مواد صناعية تخرج أي مواد ضارة منها.

ولـ "شادي" وجهة نظر في اختيار الأثاث المنزلي، فيقول: أنا لا أرى إحضار أثاث كثير دون داعٍ، فلابد من إحضار ما يحتاج الإنسان إليه ويستخدمه فقط، فأنا أحب أن أعيش في منزلي استمتع بالمساحة وليس فقط أعيش وسط الأثاث، فأنا استغل المساحات استغلال جيد، ويكون هناك مساحات كبيرة تستفيد بها دون تراكم الأثاث فيها؛ فتشعرك بالراحة النفسية.

ويعتمد "شادي" في التسوق على صفحة الفيس بوك والإيفينتات، ويسعى في الفترة المقبلة لعمل جاليري خاص؛ لعرض وبيع المنتجات.

ويرى "شادي": أن الشباب استطاعوا إعادة الهاند ميد في الفترات الأخيرة بشكل جيد، مؤكدا "لدينا شباب يعملون في أشياء، مثل: نوى البلح يخرجون منه منتجات رائعة؛ فنحن نسير في اتجاه كبير في مصر في الهاند ميد وفي الفترة الأخيرة يوجد دعم للشباب من الحكومة.

وينصح "شادي" من لديه موهبة ويحب العمل في الهاند ميد ولم يبدأ بسبب الضغوطات والإحباطات التي حوله، قائلا: هي حياة واحدة نعيشها مرة واحدة، وأنت الذي ترسمها وتضع خطواتها، وليس هناك شخص يتعب في شيء ولا يكرمه الله، فعليك أن تخرج من رأسك كل كلام الناس، وتركز على موهبته وتبدأ ومع الإصرار والصبر ستنجح بإذن الله.

وفيما يتعلق بالصفات التي يجب أن يتصف بها من يعمل في الهاند ميد، يرى "شادي" أن الصبر من أهمها؛ لأنه يمكن أن يعمل في المجال فيجد شخص سبقه في نفس المجال فشغله يكون أفضل، لكن عليه أن يركز في شغله فله روح ورونق وطعم يختلف عن غيره من العاملين في الهاند ميد، فكل إنسان يخرج منتج مختلف بناءً على ذلك، فالأمر يعتمد على الإحساس والحالة المزاجية عندما تعمل؛ فاعمل وستجد من يقدر منتجاتك.

للتواصل مع شادي الأعرج عبر فيس بوك Zatt.art Design studio

الاكثر قراءة
التعليقات