[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

أحبت الألوان فأبدعت.. ننشر قصة نسرين شحاتة في الرسم على القماش وصناعة ورد الديكور

كتب - علي منصور

"أحب الألوان منذ صغري وكان لدي هواية الرسم على الورق حتى نصحتني صديقة لي بالرسم على القماش فجربت الأمر وقمت بعمل هدايا لأهلي وأصدقائي ومع الإعجاب بمنتجاتي بدأت مشروعي الخاص"، هكذا بدأت "نسرين شحاتة"، قصتها مع الهاند ميد، التي ترويها لـ "فرزيانا".

تقول "نسرين": حصلت على ليسانس اللغات وبدأت العمل HR في مصر للطيران، وبدأت العمل في الرسم على القماس والحوائط عام 2015، بالإضافة لورد الديكور الخاص بأعياد الميلاد والخطوبة.

وتضيف "نسرين": حبي للعمل بيدي جعلني أوازن بين وظيفتي في مصر للطيران، ومشروعي في الهاند ميد، ولم أتأثر كثيرًا بالانتقادات في بداية المشروع والتي كانت تطالبني بالتركيز في وظيفتي لأني لن استطيع فعل الأمرين معا.
أكثر من دعم "نسرين" وشجعها على الاستمرار في مشروعها في الهاند ميد كان مديرتها في شركة مصر للطيران، بالإضافة إلى صديقتها التي حثتها على التحول من الرسم على الورق إلى القماش لتبدأ في عمل منتجات قيمة تكون نواة لمشروعها.

توضح "نسرين": عملت أيضًا في منتجات ملابس الأطفال حديثي الولادة من خلال الرسم عليها؛ لأن كل الموجود خاص بالتطريز، وفي رمضان والعيد كنت اعمل في سلبتات الأطفال فقط وكنت أحب هذا الشغل كثيرا، وكل العملاء يعودون لي من جديد، بل ويتعرف عليّ عملاء جدد من خلالهم وهذا أكثر مصدر للتسويق يعجبني بخلاف السوشيال ميديا.

وتؤكد "نسرين": راضية عن نفسي فيما وصلت له حتى الآن؛ فأنا أعمل وحدي وليس معي فريق، ولم آخذ أي كورس، بالعكس قمت بعمل ورشتين لتعليم المجال، ومن تخرج من الورشتين يتابعوني حتى الآن ويرسلون لي منتجاتهم ويستشيروني في أعمالهم، وهذا أمر يسعدني جدا أن أستطيع شرح المعلومة بشكل مبسط في ورشة 4 ساعات ويخرج منها من يستطيع الرسم والعمل، وأصبح لي عملاء واسمي معروف في المجال.

وتسعى "نسرين" لعمل ورشة للإنتاج والتعليم، ومحل لعرض وبيع المنتجات، فهي ترى أن التعليم هو الذي يشعرها بأن ما تفعله يستمر من خلال عمل أشخاص آخرين في المجال وألا يكون العمل حكرا عليها وحدها.

وتنصح "نسرين" من يحب الهاند ميد ولم يبدأ فيه بعد بسبب الانتقادات والاحباطات، قائلة: لابد من السير خلف الشيء الذي تحبه، فمن يسير خلف كلام الناس لن يفعل أي شيء، فأنا لو استمعت لكلام الناس في بداية مشروعي كنت سأظل على مكتبي في الوظيفة أفعل ما يُطلب مني وفقط، فعلى كل شخص لديه حلم أن يسير خلفه ويصر على تحقيقه والنجاح فيه.

وترى "نسرين" أن أهم الصفات التي يجب أن تتوفر فيمن يعمل في الهاند ميد، هي القدرة على التواصل الجيد مع العملاء؛ لأن الهاند ميد يجعلك تتعامل مع كمية كبيرة من البشر، وكذلك الإبداع؛ لإخراج منتجات رائعة، وأن يكون لديه القدرة على تقبل الانتقاد؛ للعمل على التطوير من نفسه.

للتواصل مع نسرين شحاتة عبر فيس بوك Nana's Designs

الاكثر قراءة
التعليقات