[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

قدوتها "عزة فهمي".. ننشر قصة نجاح نرمين عفيفي في إكسسوارات الفضة الهاند ميد

كتب - علي منصور

لم يسبق لها العمل في مجال تخصصها الدراسي، نرمين أحمد عفيفي، خريجة كلية التجارة، عملت كمدرسة قرآن وتجويد في منارة الفاروق الإسلامية، ثم بدأت تشق طريقها كإحدى رائدات الهاند ميد المصريات، وتحديدًا من باب إكسسوارات الفضة النسائية.

تقول "نرمين" – في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا" -: بدأت العمل في إكسسوارات الفضة منذ ستة أعوام، ومنذ البداية وجدت دعمًا وتشجيعًا كبيرًا من أهلي وأصدقائي، بالإضافة إلى تجار الفضة كوني أحب الفضة منذ فترة طويلة؛ إذ كانوا يشجعوني على دخول المجال، لما شعروا به من لمسة مختلفة لي.

وتضيف "نرمين": دائما كنت ألاحظ أن الفضة المستوردة تصميماتها جميلة ورائعة ومطلوبة وأوزانها خفيفة على عكس الفضة المصري التي يكون الوزن فيها ثقيل؛ لذلك فكرت في عمل تصميمات مصرية مقاربة للتصميمات الإيطالية بحيث تكون بسيطة ومتواكبة مع العصر الذي نعيش فيه.

وتسعى "نرمين" إلى توسعة المشروع وأن يكون اسمها معروفا أكثر في المجال، وعمل معارض خارج مصر خلال الفترة المقبلة، موضحة أنها شاركت في معرض الحرف اليدوية، الذي افتتحته الدكتورة غادة والي، التي أثنت كثيرا على منتجاتها، كما رأت المنتجات الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وكتب المجلس عن منتجاتها في الكتالوج الذي قاموا بإعداده.

وتشير "نرمين" إلى أنها تشارك في معارض في محافظات مصر، ومن أبرزها معرض مبادرة "من انهارده مصري"، وهي مبادرة تدعم المنتجات المصرية والأشغال الحرفية المصرية المميزة، كما تسوق لمنتجاتها على السوشيال ميديا؛ إذ ترى أنها مستقبل التسويق، وذلك من خلال الفيس بوك والانستجرام.

وتعد عزة فهمي، مثل "نرمين" الأعلى في مجال إكسسوارات الفضة، فتقول: لا يوجد أحد يعشق الفضة لا يحب عزة فهمي ولا يعشق منتجاتها، ومع الاختلاف الكبير؛ إذ إنها قامة كبيرة جدا في هذا المجال، فهي مثل أعلى لكل من يعمل فيه.
وترى "نرمين" أن النظرة العامة في الثقافة المصرية للهاند ميد أفضل إلى حدٍ ما عن الأعوام الماضية، لكنها لم تصل للمستوى المطلوب، ولم يأخذ الهاند ميد ما يستحقه حتى الآن؛ فالحرف اليدوية المصرية عظيمة جدا وكل قطعة يتم تصميمها وتنفيذها تأخذ مراحل كبيرة جدا حتى تخرج بشكلها النهائي، فإذا رأى كل شخص مراحل تصنيع المنتج سيقدر جدًا كم هي عظيمة الحرف اليدوية ويعرف مدى اختلافها عن صناعة الماكينات؛ إذ من مميزات الهاند ميد استحالة وجود قطعة تشبه الأخرى، فحتى نفس اليد تخرج قطع مختلفة عند التنفيذ.

وتنصح "نرمين" من يحب الهاند ميد ويملك موهبة فيه، قائلة: عليك أن تبدأ فورا، وتأخذ التشجيع ممن يدعمك، وتثق في قدراتك، وطالما تمتلك الموهبة والقدرة على تصميم منتجات مميزة، ستصل بشرط الصبر.

كما ترى "نرمين" أن من أهم الصفات التي يجب أن يتحلى من يعمل في الهاند ميد، الصبر، وامتلاك الخيال المعين على الإبداع وعدم التقليد، وأن يحاول وضع بصمة مختلفة له تميزه عن بقية العاملين في المجال.

للتواصل مع نرمين عفيفي عبر فيس بوك Fadda Khan - فضة خان

للتواصل عبر انستجرام faddakhan

الاكثر قراءة
التعليقات