[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

نيران الانتقاد لم تحبطها.. ننشر قصة نجاح نجلاء أبو الحسن في إحياء وتطوير "اللاسية"

كتب - علي منصور

نجلاء أبو الحسن خليل، من مواليد القاهرة، حاصلة على ليسانس الحقوق، تعشق كل ما يتعلق بالهاند ميد منذ صغرها؛ ما دفعها لتعلم الرسم على الزجاج والطباعة على الاستنسل والتريكو والكورشبة.

تقول "نجلاء" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا" -: أكثر ما أحبه في الهاند ميد الكروشية واللاسية وتعلمته قبل الحصول على الشهادة الإعدادية، وكنت أمارس هوايتي وأنا في منتهى السعادة، والبداية كانت حصص الاقتصاد المنزلي في المرحلة الابتدائية.

وتضيف "نجلاء": وعندما شعرت أمي - رحمة الله عليها - بشغفي الكبير للهاند ميد ألحقتني في الفترات الصيفية بأحد المعاهد؛ لتعلم كل ما هو جديد، وكنت كل فترة أخذ كورس جديد فى مجال جديد حتى وصلت لتعلم اللاسية الروماني، ومنها كانت البداية فكرت وحولت بفضل الله اللاسية الذي يصنع منه جداتنا مفارش سفرة ومفارش سرير إلى جواكت وفساتين حتى الجلد الطبيعي أدخلت معه اللاسية.

"نجلاء" أصبحت أول سيدة عربية تقوم بتحويل اللاسية من مجرد مفروشات إلى ملابس، والبداية كانت هواية ومنتجاتها كانت قاصرة على نفسها وبيتها، وبعد الإعجاب الكبير بتلك المنتجات، بدأت العمل فى مشروع اللاسية كورشية والأيرلندي عام 2010.

وتؤكد "نجلاء": بعد وفاة والدي شعرت أنى لدي فراغ كبير، خصوصا عندما كبر أولادي وأصبحوا شبابا لهم حياتهم، ففكرت في عمل مشروع أشغل به نفسي، في البداية كنت أعمل وحدي، حتى أعجبت منتجاتي العملاء وزادت الطلبات؛ فبدأت أشعر أن الشغل كثير ولابد من الاستعانة بمساعدين، ومن هناك بدأت تعليم سيدات، وكونت فريق عمل، لكن كل سيدة تعمل من منزلها.

سبب اختيار "نجلاء" لهذا المشروع من مشروعات الهاند ميد، حبها وشغفها الكبير بهذا المجال، بالإضافة إلى أن اللاسية من الأعمال الجميلة التي أوشكت على الاختفاء؛ ذلك أرادت "نجلاء" تطويرها وإحياء هذا الثرات مرة ثانية بشكل مختلف.

عدم تفكير "نجلاء" في العمل بشهادتها في مجال المحاماة جعلها في مرمى نيران الانتقادات وهو ما جعل المساندة المعنوية والمادية معدومة بالنسبة لها، إلا أن شغفها الكبير وإيمانها بموهبتها وإصرارها على النجاح جعلها لا تستمع لأي انتقاد وتكمل في طريقها حتى حققت هذا النجاح الكبير الذي أجبر جميع المنتقدين على الاعتراف بها واحترام موهبتها وتقديرها.

وتهدف "نجلاء" إلى توسيع مشروعها بشكل أكبر وعمل أتيليه والبدء في أعطاء كورسات في فين اللاسية وإجياء هذا الفن الجميل، مؤكدة أن الطريق شاق وصعب وأكبر المعوقات التي تواجهها هي المشكلة العامة المتعلقة بتسويق المنتجات.

وترى "نجلاء" أن من أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها من يعمل في مجال الهاند ميد، هي الصبر، وأن يمتلك الإرادة والإصرار على النجاح حتى يصل ويحقق حلمه، مشيرة إلى أن الهاند ميد حدث له انتعاة كبيرة في السنوات الماضية، غير أنه مازال غير مقدر على النحو المطلوب.

للتواصل مع نجلاء أبو الحسن عبر فيس بوك NW NA Fashion Designer Lace Crochet Style و NW NA

الاكثر قراءة
التعليقات