[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

جدتها مثلها الأعلى.. ننشر قصة نجاح شريهان أحمد مالكة مشغل "شيدا" لمنتجات الكروشيه

كتب - علي منصور

"بدأت حب الكروشيه من خلال جدتي فكنت أحب رؤيتها وهي تعمل، وكانت هي مثلي الأعلى التي جعلتني أتخذ الكروشيه كهواية"، هكذا كانت بداية قصة "شريهان أحمد" مع الهاند ميد والتي تحكيها لـ "فرزيانا".

تقول "شريهان": ظل الكروشيه هوايتي المفضلة حتى تخرج من كلية التجارة جامعة دمياط، وبعد زواجي وإنجابي كنت أنتج ملابس لأولادي فعندما رأت صديقاتي تلك الملابس أعجبن بها وشجعوني فمع الوقت قررت عمل مشروع خاص.

وتضيف "شريهان": البيئة المحيطة بي كانت داعمة وتشجعني على الاستمرار في المجال بالإضافة للدعم المالي، ولم يعترض أحد على فتح المشغل، والذي فكرت فيه لتوسيع المشروع فبدلا من إنتاج قطعة واحدة بيدي أنتج 100 قطعة وأسوقها، ومن هنا جاءت فكرة مشغل "شيدا" للهاند ميد.

بداية "شريهان" كهواية للكروشيه اختلفت مع الوقت فبعد تعلمها وتطوير منتجاتها فتحت مشغلها وبدأت في تعليم فتيات وربات منزل للكروشيه وكونت فريق عمل كبير، وأصبح المشغل يخرج كميات كبيرة من المنتجات للمصانع أو أي شخص يحتاج طلبيات لكمية كبيرة من شغل الهاند ميد.

وبالإضافة لمنتجات المشغل، التي لم يقتصر بيعها على مصر؛ إذ صدر منتجاته لبعض الدول العربية مثل: السعودية والكويت والإمارات، فإن "شريهان" تقوم بعمل كوليكشن خاص بها كل موسم، بخلاف منتجات المشغل.

وتسعى "شريهان" لتوسيع المشروع أكثر، وأن يأخذ البراند مكانه خارج مصر، وأن يتعرف الأجانب على شغل المصريين، وكيف أنهم يستطيعون التطوير في الكروشيه بالطراز المصري، وليس التطوير قاصرا على الأجانب، وذلك من خلال عمل معرض بشكل دائم خارج مصر في الدول الأوروبية ودول الخليج.

وفيما يخص تسويق المنتجات، توضح "شريهان": أسوق المنتجات من خلال البيع الأونلاين، بالإضافة إلى المعارض الكبيرة التابعة لوزارة التضامن، وجهاز تنمية المشروعات.

وتنصح "شريهان" من يحب الهاند ميد ولديه موهبة فيه ولم يبدأ في العمل بعد، قائلة: العمر يمر فاعمل في المجال الذي تحبه ولا تضيع وقت فراغك فيما لا يفيد، مؤكدة أن العمل في مجال الهاند ميد يغير الحياة، ولابد من أخذ الخطوة وعدم الكسل، فهناك من يقول كبرت ولم يعد هناك وقت للتعلم، وهذا كلام غير صحيح فطوال حياة الإنسان يمكنه التعلم.

وترى "شريهان" أن من أهم الصفات الواجب توافرها فيمن يعمل في مجال الهاند ميد، حب الهاند ميد، والصبر، والذوق في اختيار الألوان، القدرة على التطوير من نفسه، بالإضافة إلى الاجتهاد.

للتواصل مع شريهان أحمد عبر فيس بوك Sheda Desings

الاكثر قراءة
التعليقات