[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

اكتشفت هوايتها بالصدفة.. ننشر قصة إسراء المتولي مع الهاند ميد

كتب - علي منصور

"كنت حزينة جدا لعدم امتلاكي أي موهبة أو هواية منذ الصغر حتى بدأت عمل المناديل عن طريق الصدفة فأتقنتها فسعدت جدا بأني اكتشفت في نفسي موهبة أشغل بها وقت فراغي ومع الوقت تحول الأمر لمشروع مربح"، هكذا بدأت إسراء المتولي حكاية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا".

تقول "إسراء": أنا من المنصورة وأدرس في كلية الدراسات الإسلامية وأعمل في التطريز الهاند ميد في مناديل كتب الكتاب والسلاسل والتابلوهات منذ عام.

وتضيف "إسراء": سبب اختياري للعمل في هذا المجال هو امتلاكي لوقت فراغ كبير وفي يوم شاهدت تابوه على الفيس بوك فتحدثت مع الفتاة التي صنعته لأعرف منها كيف صنعته فلم تفدني بأي شيء فحفظت الصورة وذهبت لمحل بيع خامات التطريز وطلبت الخامات المستخدمة في الصورة فأحضرت تارة وخيط وكان لدي ستان في البيت وبدأت عمل أول تابلوه.

بداية إسراء لم تكن الرغبة في عمل مشروع مربح، لكن مجرد شغل وقت فراغها في شيء مفيد وهواية تخرج ما بداخلها من طاقة سلبية وتزيل عنها ضغوطات الحياة، ما دفعها لإعطاء أول تابلوه صنعته كهدية لصديقتها، فرفعته على الفيس بوك، وبعدها أهدت أختها منتج ثانٍ ورفعتها على الفيس بوك، وكذلك كان المنتج الثالث هدية، ثم بعد الإعجاب بتلك الهدايا، بدأت الاتجاه لعمل منتجات وبيعها.

وتوضح "إسراء": والدي شجعني كثيرا في البداية وكان يحثني على استخدام نوعية أفضل من الأقمشة، على الجانب الآخر كان هناك انتقاد من والدتي بسبب إهمالي بعض الشيء لعمل المنزل بسبب أن شغل الهاند ميد كان يأخذ وقت طويل وكنت أحب إنهاء العمل في أسرع وقت حتى تأتيني طلبات أخرى، بالإضافة للانتقاد الخارجية ممن يرون أن هذا العمل لا فائدة منه.

وتواصل "إسراء": أرى أنني وصلت لمرحلة جيدة في المجال الذي أعمل فيه فأنا كنت لا اعرف المناديل من الأساس، وكنت أقوم بعمل التابلوهات فقط، ومع الوقت تعلمت المناديل وأصبحت أخرجها بشكل رائع بشهادة العملاء، وأقارن منتجاتي بالمنتجات السابقة وأجد تطور كبير.

وتهدف "إسراء" إلى توسيع المشروع وتعريف الناس بمنتجاتها بشكل أكبر، وتتمنى معرفة قيمة الشغل اليدوي، وتقدير الناس لتعب العاملين في الهاند ميد؛ إذ يأخذ وقتا طويلا جدا، قائلة: أريد أن يعرف الناس قيمة العمل اليدوي ولا يستغلون سعره، فالمناديل مثلا تباع من 350 إلى 400 جنيه، وكنت أبيعه بـ 100 جنيه بحكم أنني في قرية، وعندما رفعت السعر إلى 150 جنيه هناك من قال "دا حتة منديل ملوش لازمة ليه يكون بالسعر دا عمره ميكلف 150 جنيه".

وترى "إسراء" أن الكسل هو السبب في عدم العمل في المجال الذي يحبه الشخص والذي يمتلك موهبة فيه، موضحة "لي أصدقاء كُثر طلبوا مني التعلم فعملتهم بالفعل لكن يتعلمون يوم ولا يكملون والشغل يأخذ وقت لكنه يعلم الصبر".
كما ترى "إسراء" أن أهم الصفات الواجب توفرها فيمن يعمل في الهاند ميد، هي الصبر، وعدم الكسل، وألا يكون يعمل من أجل المال؛ فالذي يعمل في الهاند ميد من أجل المال غالبا لا ينجح فيه.

للتواصل مع إسراء المتولي عبر فيس بوك Tatreeezy و تطريز || esraa_elmtwaly

الاكثر قراءة
التعليقات