[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

كيف تستفيد من الاشتراك في المعارض التجارية؟

تمنح المعارض التجارية فرصًا عديدة لتحقيق المبيعات، وتساعد على إيجاد موردين جدد، كما توفر الوقت والمال من خلال تحقيق إنجازات كانت تتطلب أسابيع، وأحيانًا شهورًا؛ لذلك عليك الحرص على الاشتراك في المعارض التجارية بصورة منتظمة.

عندما تخصص في دراسة الجدوى مبلغًا ضخمًا من ميزانية مشروعك لتغطية مصروفات المشاركة في المعارض، مع اهتمامك بأن يكون جناحك بالمعرض في موقع متميز؛ وبالتالي تنفق مبالغ إضافية؛ ما يطرح تساؤلًا: ما فائدة أن يكون لديك مكان متميز بالمعرض إذا لم يزرك أحد؟

تتلخص الإجابة على هذا التساؤل في تنفيذ بعض المهام البسيطة، قبل بدء المعرض؛ حتى تتأكد من أن مكانك يجتذب العملاء، ويلقى الاهتمام الكافي منهم، وتضم تلك المهام التالي:

الدعوة الإلكترونية

1. أرسل دعوات عبر الإنترنت للعملاء المحتملين، قبل أسبوعين من بداية المعرض.
2. أرسل دعوة إلكترونية لوسائل الإعلام قبل أسبوع من بداية المعرض، وألحقها بدعوة أخرى قبل المعرض بـ 48 ساعة؛ حتى تتأكد من وصول الدعوة. وإذا كان للمعرض مكتب صحفي خاص، فتأكد من أن تكون ضمن القائمة التي يرسلها لدعوة الصحافة من عملائه الدائمين.
3. ركز فى الدعاية على منتج جديد، فمعظم العملاء يهتمون بكل ما هو جديد.

نشرة المنتجات

صمم نشرة خاصة بمعروضاتك، فمن خلالها، يستطيع العملاء تذكر منتجاتك بعد انتهاء المعرض؛ وبالتالي يسهل طلبها.

الجائزة

أعلن عن تخصيص جائزة لتحفيز العملاء على زيارة مكانك بالمعرض؛ وذلك من خلال زيارة كل عميل، ووضع بطاقة تعارف في صندوق زجاجي، ويتم سحب بطاقة واحدة في نهاية المعرض؛ ليفوز صاحبها بأحد معروضاتك القيمة، أو أن تكون الجائزة جهازًا تقنيً حديثًا، مع التأكد من من مدى قيمة جائزتك؛ فذلك يبعث الحماس في نفوس عملائك.

الاكثر قراءة
التعليقات