[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

خبير: مجتمع ريادة الأعمال المحرك الأول لتوفير فرص عمل جديدة ودعم النمو الاقتصادي

قال داين ستنجلر، رئيس جينومى لريادة الأعمال، أن دخول الشركات الناشئة إلى الأسواق بأفكار مبتكرة أصبح ضروريا فى الوقت الحالي، ليس فقط لمكافحة البطالة فحسب بل أيضا لمحاربة الفساد وخاصة غسيل الأموال فى قطاعات مهمة كالقطاع العقارى بالإضافة إلى سد فجوات الأسواق العالمية من الأفكار المنفذة باستخدام التكنولوجيا.

وأضاف يجب ألا يعتمد النجاح على الجغرافيا أو الجنس أو العرق أو الخلفية الاجتماعية، مؤكدا أن «جينوم» تعمل على نشر النظم الإيكولوجية الناشئة المزدهرة فى كل أنحاء العالم لجعل الشركات الناشئة أكثر نجاحا، مؤكدا أنه يرى أن المهمه الرئيسية حاليا هى دعم المناطق التطلعية لمساندة الاقتصاد العالمى باستخدام النظم التكنولوجية المبتكرة، مشيرا إلى أن «جينوم» تعمل بالتعاون مع أكثر من ٣٠٠ منظمة عالمية لجمع بيانات ما يقرب من مليون شركة فى ١٥٠ مدينة حول العالم.

وأشار إلى أن مجتمع ريادة الأعمال أصبح هو المحرك الأول لتوفير فرص عمل جديدة ودعم النمو الاقتصادي، مؤكدا أن الشركات الكبيرة ورأس المال الكبير لم يعد يسيطر على البحث والتطوير، قائلا: «نحن نبنى مجتمعات ناجحة قائمة على إعطاء خيارات الأسهم لكل موظف، على عكس الاكتتاب العام للثورات السابقة، مضيفا: الاكتتاب يخلق المئات إن لم يكن الآلاف من أصحاب الملايين بين موظفيها، بالإضافة إلى ثقافة إعادة الاستثمار فى المجتمع بطريقة «الاستثمار الملائكى ANGEL INVESTMENT».

أما فيما يخص التعاون مع مصر لدعم الشركات الناشئة فقد أكد «ستنجلر» أنه حتى الآن ليس هناك تعاون ولكنه يتطلع إلى مزيد من التعاون مع دولة كـ«مصر» مشيرا إلى أنها ذات أهمية كبيرة نظرا لموقعها فى قلب الشرق الأوسط وتأثيرها القوى على العديد من البلدان حولها.

وأكد ضرورة الاهتمام بالعمل الجاد والإنتاجية باعتبارهما المُحرك الأساسى والشيء الأكثر أهمية للاقتصاد فى جميع بلدان العالم، واقتصاد البلاد النامية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما فيها مصر.

وبسؤاله عن كيفية تطوير وتدعيم الشباب المصرى قال «ستنجلر»: إن الشيء الأكثر أهمية لتدعيم الشباب هو نظام التعليم، وكيف يمكننا أن نجلب المزيد من الطلاب لتنميتهم وإعطائهم المزيد من الخبرة عن طريق توظيفهم فى الشركات الصغيرة الناشئة، وإعطائهم القدرة على التجربة والمغامرة.

الاكثر قراءة
التعليقات