[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

برنامج “يمام” الريادي يختتم فعالياته في نسخته الـ 12 بالسعودية

ااختتمت فعاليات برنامج «يمام» الريادي التابع لمركز عالم المهارات للتعليم، في نسخته الـ12 في مساحات العمل المشتركة 67|22، وذلك بحضور العديد من أولياء الأمور والمهتمين في مجال ريادة الأعمال في عاصمة المملكة “الرياض”.

وأكدت منيرة المخلفي، الشريك المؤسس لمركز عالم المهارات، أن برنامج «يمام» الريادي يستهدف الشباب والفتيات من عمر 14 وحتى 18 سنة؛ حيث يكتسبون مهارات ريادية ويمارسون إعداد وتنفيذ المشروعات الريادية بدءًا من اختيار الفكرة للمشروع وانتهاءً بعرض مشروعاتهم في اليوم الختامي أمام لجنة التحكيم المكونة من المستثمرين ورواد الأعمال.

وأضافت “المخلفي”، أن مركز عالم المهارات للتعليم، يحرص دائمًا على تمكين الأجيال من إيجاد بيئة داعمة عبر برامج وأنشطة تستهدف الطفل والناشئة بمختلف المجالات التي تعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني، وتصنع منهم قادة يسهمون في بنائها وقادرين على تمثيل الوطن.

ولفتت إلى أن الانخراط في بيئة العمل الريادي مبكرًا يُسهم في تعزيز شخصية المشتركين القيادية من خلال عملهم على إدارة المشروعات، وتوزيع المهام بينهم وتحمل مسؤوليتها كفريق عمل موحد في شركة ناشئة صغيرة، ويتشاركون في تأسيس المشروع بواسطة أدوات حديثة تسهل عملية البناء والتخطيط.

وفي السياق ذاته، أكدت سارة المزروع، مديرة البرامج في عالم المهارات، أن برنامج «يمام» الريادي ساهم في تخريج أكثر من 500 مشترك ومشتركة، عملوا خلالها على 100 مشروع ريادي، واستمر منها وأصبح واقعًا 12 مشروعًا تنوعت مجالاتها ما بين التقنية والتعليم ومجالات مشروعات أخرى.

الاكثر قراءة
التعليقات