[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

رئيس مركز ريادة الأعمال الأمريكي: 3 ملايين وظيفة توفرها الشركات الناشئة سنويًا

أكد جون ديري، مؤسس ورئيس مركز ريادة الأعمال الأمريكي، أهمية ريادة الأعمال والشركات الناشئة لدعم الابتكار، والمساهمة فى نمو الاقتصاد وخلق وظائف، مشيرا إلى أن مصدر كلمة ريادة الأعمال جاءت من كلمة (entreprendre) التي تعني البدء والانطلاق.

وأشار إلى أن رواد الأعمال لديهم الحلم والإرادة لبناء وتأسيس مملكة خاصة، بالإضافة إلى امتلاكهم إرادة للتغلب على الدافع للكفاح، وإثبات أنفسهم ونجاحاتهم وتفوقهم على الآخرين، بهدف تحقيق النجاح بحد ذاته، وليس من أجل جنى ثمار النجاح، مؤكدا أن المتعة الحقيقية تكمن فى ابتكار الأشياء، أو إنجازها، أو مجرد ممارسة الطاقة والإبداع، وذلك من نظرية التنمية الاقتصادية المنسوبة إلى جوزيف شومبيتر.

وذكر «ديري» أمثلة على رواد أعمال من بينهم توماس إديسون مخترع المصباح الكهربائي، ألكسندر غراهام بيل مخترع الهاتف، بيل غيتس مخترع مايكروسوفت، ستيف جوبز مخترع آبل، جيف بيروس مخترع أمازون، اينغفارد كامبراد مخترع ايكيا، لافتا إلى أنه وفقًا لإحصائيات مكتب تعداد الولايات المتحدة ما بين الأعوام ١٩٨٠ و٢٠٠٥، فإن جميع الوظائف التى يتم خلقها لمشاريع تم تأسيسها منذ أقل من ٥ أعوام. أما المشاريع التى أنشأت منذ أكثر من ٥ أعوام إجمالا تساهم فى خلق ما يقارب المليون وظيفة سنويًا كمتوسط.

ووفقًا لإحصائيات مؤسسة كيوينج ماريون كوفمان، فإن الشركات الناشئة التى أسست منذ أقل من عام واحد تمكنت من إنشاء جميع الوظائف الجديدة، وذلك فى ٢٢ من ٢٩ عامًا بين عامى ١٩٧٧ و٢٠٠٥.

وأكد «ديري» أن الشركات الناشئة ساهمت بخلق وظائف جديدة بمعدل ٣ ملايين وظيفة جديدة سنويًا، وتطرق إلى أنه تم البدء فى عقد المائدة المستديرة مع رواد الأعمال منذ عام ٢٠١١ وحتى الآن ووجدوا عددًا من نقاط تمثل مشكلات القطاع والتى كان أبرزها: عملية تسويق الابتكار البطيئة والمرهقة، وأنه لا يوجد عدد كاف من الأشخاص ذوى المهارات التى نحتاجها، مشيرا إلى أننا مازلنا بحاجة إلى سياسات هجرة تنافسية، للوصول إلى رأس المال بطريقة أكثر صعوبة من أى وقت مضى، بالإضافة إلى التعقيد الضريبى وعدم اليقين الذى يعتبر إلهاء ضخما.

وأضاف أن مركز ريادة الأعمال الأمريكى انطلقت أعماله فى شهر يوليو ٢٠١٧، لإعداد الدراسات والبحوث والسياسات، ويدعو المجلس رواد الأعمال والأشخاص الذين يعملون مع رواد الأعمال. ويهدف المركز إلى تثقيف صانعى التشريعات مع الأخذ بعين الاعتبار الأهمية الحاسمة لرواد الأعمال والشركات الناشئة فى الابتكار والنمو الاقتصادى وخلق فرص عمل.

وأكد أن المركز وضع أجندة لتنشيط ريادة الأعمال فى أمريكا من بينها: إعادة التمويل الفيدرالى للبحث والتطوير إلى مستوياته التاريخية، إصلاح وتسريع تسويق الابتكار المتولدة فى مجال البحث والتطوير، تعزيز استعداد القوى العاملة (إصلاح التعليم، العمل / الدراسة، التدريب المهني، كليات المجتمع)، معالجة قضايا «خطر الحياة» مثل الرعاية الصحية ورعاية الأطفال وديون الطلاب، وجذب والاحتفاظ بأفضل المواهب فى العالم، تعزيز الوصول إلى رأسمال الشركات الناشئة، توفير الإعفاءات التنظيمية والضريبية والتبسيط.

الاكثر قراءة
التعليقات