[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

50 عاما من الريادة والابتكار.. إيرباص تحتفل بذكرى تأسيسها

أطلقت شركة إيرباص حملةً عالميةً للاحتفال بالذكرى الخمسين على تأسيسها، وحرصت من خلال هذه الحملة على تسليط الضوء على مراحل تاريخية من تطور الشركة والمكانة الرائدة في مجال الابتكار والإبداع الذي حققته الشركة خلال خمسة عقود.

وتبدأ حملة إيرباص بالتذكير بقيام وزير المواصلات الفرنسي جان شامون، ووزير الشؤون الاقتصادية الألماني كارل شولر، بتوقيع اتفاقية على هامش معرض باريس الجوي في عام ،1969 للقيام بالتطوير المشترك للطائرات من طراز A300، وكانت الطائرة الأوروبية الأولى ثنائية الممر والمزودة بمحركين والمخصصة للسفر المتوسط المدى.

وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص جيوم فوري، قائلاً: "تمثل قصة نجاح إيرباص ثمرة الطموح والتقدم والتكامل الاقتصادي الأوروبي.

شهدت العقود المنصرمة من عمر الشركة ازدهاراً اقتصادياً في مجالات الدفاع ومجالات الطيران التجاري للقارة الأوروبية، والتي حققت العديد من الانجازات الرائدة التي كانت الشركة سباقة لتحقيقها بين المنافسين مدفوعين بالشغف والابتكار لتحويل مسار هذا القطاع والمساهمة في تطوير المجتمعات المحلية أيضاً.

وستستمر الاحتفالية بالذكرى الـ 50 على تأسيس إيرباص من تاريخ 29 مايو وحتى 17 يوليو، وستقوم بتقديم قصص ذات محتوى جديد وجاذب للمتابعين، سيتم نشره وتوزيع على كافة قنوات الشركة.

وستنشر الشركة قصة كل يوم، ولمدة 50 يوماً متتالياً لتسليط الضوء على الأفراد والابتكارات غير المسبوقة التي أسهمت في نمو الشركة، بالإضافة للعديد من الجوانب المختلفة من أعمال شركة إيرباص، بما في ذلك الطائرات التجارية، والمروحيات، والفضاء والدفاع، بالإضافة إلى برامج الشركة ومبادراتها المختلفة.

وتتطلع شركة إيرباص بعد 50 عاماً على تأسيسها نحو المستقبل، وتحرص من خلال الحملة على إبراز دورها في تطوير قطاع الطيران من خلال الابتكارات غير المسبوقة ذات الصلة بشؤون هامة ذات صلة باحتياجات المجتمع، سواءً كان ذلك الطائرات الكهربائية وصولاً إلى تخفيض الانبعاثات الغازية، والتصميم الرقمي للطائرات، أو من خلال تطوير خيارات جديدة وحضارية للملاحة الجوية.

الاكثر قراءة
التعليقات