[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

رئيس إيتيدا: نستهدف تحقيق 4.2 مليار دولار حجم صادرات بنهاية العام الحالي

أكدت هالة الجوهري، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لرئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، أن الهيئة ستعمل في الفترة القادمة من خلال استراتيجية ترتكز على 3 محاور رئيسية وهم: زيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن صادرتنا بلغت حاليا 3.7 ملياردولار بنهاية العام الماضي.

وتوقعت الجوهري خلال لقاء صحفي لها أن يصل حجم صادرات الهيئة إلى 4.2 ملياردولار بنهاية العام الحالي، مؤكدة أنها ستسعى لتحقيق ذلك من خلال تحديد الأولويات في الأسواق المستهدفة، وتحديد التكنولوجيا المستهدفة، والتحرك بشكل استباقي وفعال لتعزيز وتمييز هوية مصر التكنولوجية بين الدول المصدرة والمستوردة لخدمات تكنولوجيا المعلومات.

وقالت إن المحور الثاني في استرايتجتنا يستهدف بناء الإنسان وتنمية القدرات البشرية، من خلال التعاون مع شركاء الهيئة مثل معهد تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات ومنظمات المجتمع المدني، وعمل منظومة متكاملة لتنمية القدرات البشرية على مستوى الأفراد، بالتخصصات التكنولوجية وكذلك طبقا للمعايير العالمية.

وأشار إلى أن المحور الثالث والأخير هو دعم الإبداع وريادة الأعمال، من خلال مجمعات الإبداع والتدريب، حيث سيتم بناء4 مجتمعات استرشاديه بـ4 محافظات.

وفيما يتعلق بالاستمرار في الاستثمار في المناطق التكنولوجية، أكدت الجوهري أن مشروع المناطق التكنولوجية هو أحد أهم المشروعات الهامة التي تنفذها وزارة الاتصالات في الفترة الأخيرة، من خلال شركة واحات السيليكون، مشيرا إلى أن تلك تلك الشركة ستقوم بالعمل بمتابعة تطويره والترويج له خلال بالفترة المقبلة.

وعن التوقيع الإلكتروني ودوره في التحول الرقمي، أكدت هالة الجوهري، أن الهيئة تقوم حاليا بالتعاون مع مصلحة الجمارك لتطبيق تكنولوجيا التوقيع الإلكتروني بجميع الموانئ والمطارات لتطوير العمليات وتعزيز حجم التجارة، من خلال تقليص مدة الإفراج الجمركي، مما سيسهم في تحست ترتيب مصر في عدد من المؤشرات الدولية.

وأضافت أنه تم الانتهاء من تحديث السلطة الجذرية للتوقيع الإلكتروني بتكلفة 30 مليون جنيه ونحن في مرحلة التشغيل التجريبي والاختبار.

وأشارت إلى تسليم المرحلة الأولى لمشروع تطبيق التوقيع الإلكتروني بمرفق المياه بهيئة قناة السويس، وجاري التحضير للمرحلة الثانية للمشروع التوقيع الإلكتروني بهيئة قناة السويس، ومنظومة العمل بوزارة الداخلية.

وقالت إن فريق العمل بقطاع التوقيع الإلكتروني بالهيئة يساهم بشكل فعال في منظومة التحول الرقمي للدولة من خلال تقديم الدعم الفني والتقني.

الاكثر قراءة
التعليقات