[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

بنك الإسكندرية يوقع بروتوكول لدعم ريادة الأعمال في مصر

وقَّع بنك الإسكندرية اتفاقية شراكة مع شركة برايد كابيتال و”StartupBootCamp” لإطلاق وتطوير برنامج تسريع الأعمال لشركات التكنولوجيا المالية “SBC-Pride FinTech Cairo”، ليصبح أحد أهم البرامج في هذا المجال عالميا.

ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه في مصر، حيث سيوفر الخبرة العملية في تطوير نماذج الأعمال لنحو ١١ شركة ناشئة من مصر ودول العالم، وذلك تماشيًا مع أهداف البنك المركزي المصري لتحويل مصر إلى مركز عالمي للتكنولوجيا المالية.

وقال دانتي كامبيوني، العضو المنتدب للبنك، إن مصرفه يسعي خلال الشراكة لتوفير بيئة خصبة لنمو شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في مصر، وتسمح لهم بالاحتكاك بالتحديات الحقيقية التي تواجه القطاع المصرفي.

وأوضح أن البنك يستهدف أن يصبح منصة تجمع بين الإرشاد المالي والمصرفي، ومحاكاة الأعمال وتكامل النظم للشركات الناشئة، لإثبات جدوى المفهوم تجاريًا، لدعم رواد الأعمال، ومدونات الفيديو، وغيرها.

واشار إلى أنه من المقرر استمرار المرحلة الحالية المكثفة للبرنامج لمدة 6 أشهر وتوفر لـ11 شركة ناشئة - تم اختيارهم من ضمن أكثر من ١٠٠ شركة تقدمت للبرنامج - خبرة عملية في تطوير نماذج الأعمال من قبل خبراء التكنولوجيا المالية.

كما يتيح البرنامج الوصول إلى شبكة عالمية من المستثمرين والشركات المحترفة في القطاع المالي، بالإضافة إلى تركيزه على تسريع الشركات المتخصصة في المجالات الأكثر صعوبة مثل مجالات المدفوعات، والتحويلات، وأسواق المال، والتجزئة المصرفية، والتمويل متناهي الصغر، والتنمية المستدامة.

الاكثر قراءة
التعليقات