[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

اتفاقية بين مدينة الملك عبد الله وجامعة الملك سعود لدعم البحث العلمي في الطاقة الذرية والمتجددة

وقعت مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، اتفاقية تعاون مشتركة مع جامعة الملك سعود، في مقر الجامعة بالرياض، لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات البحوث والابتكار، والتعليم والتدريب، وتقديم الخدمات الاستشارية، لدعم البحث العلمي في مجالي الطاقة الذرية والمتجددة وتطوير القدرات البشرية.

حضر التوقيع الدكتور خالد السلطان رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، والدكتور بدران العمر مدير جامعة الملك سعود.

وتتضمن الاتفاقية دعم ريادة الأعمال من خلال تنظيم برنامج تدريبي لرواد الأعمال في مجالات الطاقة المتجددة أو الذرية، بالإضافة إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتقديم الجامعة خدمات استشارية للمدينة.

وتهدف الاتفاقية التعاونية إلى تعزيز نمو أبحاث الطاقة المتجددة والطاقة الذرية في المملكة، بالإضافة إلى تطوير الكوادر الوطنية لكي تكون قادرة على قيادة التحول إلى الطاقة الذرية والمتجددة في السعودية، وتطوير حاضنة مشتركة للتقنية في الطاقة المتجددة والطاقة الذرية.

وأوضح الدكتور خالد السلطان، أهمية التعاون وتبادل الخبرات وتكامل الجهود بين الجهات التنفيذية والجهات البحثية والعلمية فيما يتعلق بالتعليم والتدريب العلمي والتقني، بهدف توطين المعرفة التقنية في هذا المجال عبر تأهيل وتطوير الكوادر البشرية الوطنية المتخصصة في هذه المجالات.

وأكد أن المملكة تحرص على تكوين صناعة وطنية جديدة متكاملة تتوافق مع رؤية المملكة 2030، وتساعد في تنويع الاقتصاد الوطني، وهو ما يزيد من ضرورة تكامل القطاع التعليمي ومواكبته لهذه المستجدات بهدف تأسيس المعرفة اللازمة لدى الطلبة وتأهيل الكوادر البشرية الوطنية.

جدير بالذكر أن مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة كانت وقعت على العديد من الاتفاقيات البحثية والعلمية مع المؤسسات التعليمية الرائدة محليًا ودوليًا، منها توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بتاريخ 13 ديسمبر 2018، التي تهتم بمجالات البحوث والابتكار، والتعليم والتدريب، وريادة الأعمال، وحاضنات التقنية، وإنشاء مركز للطاقة، وتقديم الخدمات الاستشارية عبر الاستفادة من القدرات البحثية للجامعة.

الاكثر قراءة
التعليقات