[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

"نماء" الإماراتية: برنامج "أثينا" يُكوّن القيادات النسائية إقليميا

وجّهت مؤسسة "نماء" الإماراتية للارتقاء بالمرأة، بالتعاون مع المؤسسة العالمية "منتدى المفكرين العالميين"، في العاصمة البريطانية لندن، دعوة إلى النساء الطموحات في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى ينتسبنَ إلى برنامج "أثينا" التوجيهي 2019.

ويستهدف البرنامج بناء جيل من القياديات النسائية المتميّزة، وتمكينهن على الصعيد المهني والشخصي.

كما يسعى "أثينا" إلى تدريب وتأهيل 100 امرأة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2020، ومنحنهن فرصة اكتساب خبرات ومهارات جديدة تسهم في توسيع مداركهن وإثراء خبراتهن، وفتح آفاق واعدة أمامهن، لتحقيق التميّز والنجاح المهني.

وتفتح الدورة الجديدة من البرنامج باب المشاركة أمام 30 إلى 40 امرأة، وذلك على مدى 8 أشهر، حيث يتضمّن جلسات استشارية وتوجيهية فردية، تقدّمها نخبة من المُوجّهين والخبراء الدوليين في مجالات عدة.

ويتطلب التأهل إلى برنامج "أثينا" التوجيهي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن يكون عمر المشاركة 22 عاماً فما فوق، وأن يكون مكان سكنها في إحدى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحاصلة على درجة البكالوريوس أو لديها 5 أعوام من الخبرة المهنية، مع طلاقة التحدُّث باللغة الإنجليزية.

وسيتم تعيين مُوجِّه أو مُوجِّهة لكل مشاركة خلال الجلسات، بغية تطوير قدرات المشاركات المهنية والشخصية في 8 مجالات وهي: الحوكمة، المؤسسات الحكومية، القيادة المسؤولة، الإعلام، ريادة الأعمال، فضلاً عن العمل في الشركات والأوساط الأكاديمية، والمؤسسات غير الربحية، والعلوم.

وقالت ريم بن كرم، مديرة مؤسسة "نماء": "تعكس شراكتنا مع منتدى المفكرين العالميين لإطلاق برنامج (أثينا) تطلعات المؤسسة ومساعيها المتواصلة إلى تمكين المرأة محلياً ودولياً، وصقل مهاراتها ودعمها لتحقيق النجاح والتفوق المهني".

وأضافت: "تنطلق المؤسسة في مساعيها من رؤى وتوجيهات قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، التي تؤمن بإمكانات المرأة الكبيرة وقدرتها على تحقيق إنجازات مهمة وأداء دور محوري على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي".

وأعربت إليزابيث فيليبولي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنتدى المفكرين العالميين، عن فخرها بالشراكة مع "نماء" لتنفيذ هذا البرنامج التدريبي، الذي سيعمل خلال 3 سنوات على دعم التطوير المهني للمرأة وتفعيل دورها في عملية التنمية الاقتصادية.

الاكثر قراءة
التعليقات