[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

للمرة الأولى في مصر.. فتح باب التقدم لمسابقة التحدي العالمي للشركات الناشئة.. وجائزة 60 ألف دولار

أعلنت جامعة سينجولاريتي، التى يقع مقرها فى وكالة ناسا بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، عن انطلاق مسابقة "التحدي العالمي: من فكرة في خيالك، للتأثير في واقع مليار شخص للمرة الأولى في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في يوليو 2019.

وتعد مسابقة "التحدي العالمي" تجربة فريدة من نوعها تهدف إلى تحفيز الإبداع عند الشركات الناشئة والأفراد ذوي الأفكار الخلاقة علي العمل على حل تحديات العالم المعاصر والعالم المحيط بهم من خلال حلول غير تقليدية وربما سابقة لأوانها بالمقاييس العامة في مجالات مثل الطاقة، والبيئة، والزراعة والصحة، والتعليم، والتقنيات المالية والفنتك(Fintech) وذلك باستخدام التقنيات سريعة النمو "”Exponential Technologies.

وتتألف جامعة سينجولاريتي من مجتمع من العلماء ذوي العقول الفذة التي تعمل على استخدام التقنيات سريعة النمو، من أجل التغلب على أكبر التحديات من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع، تساعد المنصة التعاونية للجامعة-SU الأفراد والكيانات حول العالم على التعلم، والتواصل، والإبداع لخلق حلول خلاقة وغير تقليدية بإستخدام التقنيات متسارعة النمو مثل الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والتطبيقات الرقمية في مجالات متعددة.

وصرح المهندس حيدر غالب، ممثل جامعة سينجولاريتي في مصر"إن مسابقة التحدي العالمي: من فكرة في خيالك، للتأثير في واقع مليار شخص تقوم علي اختيار 20 شركة ناشئة أو فريق للمشاركة الفعلية في المسابقة، ومنهم يتم اختيار شركة واحدة للفوز بمنحة قدرها 60 ألف دولار للالتحاق بالبرنامج العالمي للشركات الناشئة والذي يعتبر البرنامج الأساسي الذي تقدمه جامعة سينجولاريتي.

وتعقد المسابقة علي مدار سبعة أيام في مدينة الجونة المصرية، ويقوم البرنامج على مساعدة رواد الأعمال ذوي الرؤى المستقبلية على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى واقع له تأثير على الصعيد العالمي والتأثير علي اكبر عدد من الأفراد بصورة عملية حقيقية وإيجابية".

وأضاف غالب "أحد أهم شروط المسابقة هو أنه يتعين على الفريق أو الشركة الفائزة- بعد الانتهاء من البرنامج العالمي الذي تقدمه جامعة سينجولاريتى،-العودة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مرة أخرى، بعد تحصيلهم للمعرفة المطلوبة وأحدث التكنولوجيات المتطورة، للعمل على تقديم الحلول لأحد أهم التحديات التي تواجه دولهم والمنطقة التي يعيشون فيها. وسوف يتم الإعلان عن الفريق الفائز أو الشركة الفائزة في يوليو 2019 بمدينة الجونة في مصر".

وقد أشاد وليد خليل مدير إندور كابيتال لدينا ثقة كبيرة فى القائمين على المسابقة لما لديهم من باع كبير فى هذا المجال، حيث تقدم المسابقة برنامج تعليمي مفصل، ومحدد لاحتياجات الشركات الناشئة بدعم أساتذة جامعة سينجولاريتى وخبراء الصناعات المختلفة، وذلك في بيئة حاضنة وآمنة. وتهدف المسابقة لحل مشاكل العالم المحورية والتأثير الإيجابي على حياة مليار من البشر خلال العشرة أعوام القادمة.

للتقدم لمسابقة تحدي التأثير العالمي من الرابط التالي:

https://su.org/gic/mena-2019

المتقدم للمسابقة يجب ألا يقل عن 21 سنة. تجدر الإشارة إلى أن آخر ميعاد للتقدم للمسابقة هو يوم الجمعة الموافق 21 يونيو 2019.

الاكثر قراءة
التعليقات