[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

"معا" الإماراتية تدعو رواد الأفكار البحرينيين للمشاركة في برامجها

دعت هيئة "معاً"، المبادرة الحكومية التابعة لدائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، رواد الأعمال الاجتماعيين وأصحاب الأفكار المبتكرة في البحرين إلى المشاركة في المبادرة الحكومية لإحداث تأثير اجتماعي إيجابي في المجتمع.

وقالت الهيئة في بيان، الإثنين، إنها تستقبل طلبات التسجيل في برنامج الحاضنة الاجتماعية حتى 13 يونيو المقبل، مرحبة بالفرق المكونة من شخصين إلى ثلاثة أشخاص ممن لديهم أفكار مبتكرة ومازالت في المرحلة الأولى من التطوير.

ويوفر البرنامج للمرشحين ورش عمل متخصصة تساعدهم في مرحلة التخطيط والعمل كمجموعات، والمشاركة بالبرامج التدريبية لصقل مهاراتهم في إدارة مشاريع الاجتماعية، وفهم مضمون التحدي الاجتماعي الخاص بكل دورة.

وتحصل الأفكار الفائزة على تمويل يصل إلى 200 ألف درهم، وسيتم تقديم الدعم المالي المرحلي على كل إنجاز يصل إليه المشارك بالإضافة إلى النفقات للمشاركين غير المقيمين في أبوظبي.

وكانت هيئة "معاً" للمساهمات المجتمعية أعلنت مؤخراً إطلاق الدورة الأولى من "حاضنة معاً الاجتماعية" التي تتناول كل دورة منها تحدياَ اجتماعياً محدداً وتعمل على رعاية الأفكار المبتكرة لتصبح مشاريع ومنشآت أهلية ومؤسسات اجتماعية لها أثر واضح ومستدام على الاحتياجات المجتمعية.

وتركز الدورة الأولى من برنامج الحاضنة لعام 2019 على موضوع الدمج الاجتماعي والترفيهي والاقتصادي لأصحاب الهمم. ويُعقد برنامج حاضنة معاً الاجتماعية مرتين سنوياً، وتستمر كل دورة لمدة ستة أشهر يستضيف خلالها البرنامج 10 فرق، ويوفر لها الموارد لتنفيذ أفكارها الاجتماعية المبتكرة لتحويلها إلى مشاريع مستدامة بالإضافة إلى توفير الأدوات اللازمة لتحقيق النمو مثل الدعم المادي والمعنوي، وتأمين مساحات للمكاتب، ودعم الخبراء المختصين للإرشاد والتوجيه، وإتاحة فرص الوصول إلى المستثمرين.

الاكثر قراءة
التعليقات