[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

"اقتصادية تنفيذي عجمان" تستعرض أهم المشاريع والمقترحات لتعزيز التبادل التجاري الخارجي

استعرضت اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي بعجمان في جلستها السادسة للعام 2019 أهم المشاريع والدراسات الاقتصادية والمقترحات التي من شأنها تعزيز الشراكات وزيادة التبادل التجاري بين عجمان والدول الأخرى ، وعلى آخر المستجدات الاقتصادية في الإمارة.

ترأس الجلسة سعادة المهندس عبدالله المويجعي رئيس اللجنة، بحضور أعضاء اللجنة، الشيخ سلطان بن صقر النعيمي وعلي عيسى النعيمي و فاطمة سالم الخقاق، وخولة الياسي مقرر اللجنة، كما حضر الجلسة محمد الجناحي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان بالإنابة.

وثمن سعادة عبدالله المويجعي جهود أعضاء اللجنة ودورهم في طرح واستعراض مختلف المواضيع المعنية باستدامة وتطوير كل القطاعات الاقتصادية ومتابعة المشاريع الاقتصادية والسياحية التي تشهدها إمارة عجمان.

وتناولت الجلسة استعراض شامل حول التقرير السنوي لحركة رخص الأعمال 2018 من دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان والذي يهدف إلى تحليل البيانات والمؤشرات الأساسية المرتبطة بالتراخيص الاقتصادية والتعرف إلى أهم نقاط القوة والعمل على تعزيزها والتحديات والعمل على معالجتها حيث تناول التقرير حركة الرخص الجديدة والمجددة والملغاة ومؤشر حركة الرخص وحركة التصاريح.

وأوضح التقرير ارتفاع إجمالي الرخص السارية الفعالة خلال العام 2018 بنسبة 8.7% مقارنة بالعام 2017، مشيرا إلى ارتفاع نسبة الرخص الجديدة الصادرة بنسبة 18%، والتصاريح بنسبة 19%، وذكر أن 965 شركة استفادت من مبادرة اعفاء الشركات من الرسوم والغرامات المتأخرة وبنسبة 13% من إجمالي الرخص التي لم تكن جددت خلال آخر 3 سنوات.

وأوصى التقرير بأهمية تنشيط الحركة التجارية وتقديم أفضل الخدمات للجمهور عن طريق مهرجانات التسوق و استحداث سياسة المشتريات، إلى جانب تحفيز الطلب على الرخص الاقتصادية.

وأكد الحضور أهمية التواصل المباشر بين الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي والشركات والمصانع من خلال مجموعات العمل ومجالس الأعمال للتعرف على أهم التحديات والمقترحات والوصول لنتائج وتوصيات محفزة للقطاع الخاص، مشيرين إلى أهمية التقارير والدراسات الميدانية ودورها في رصد متطلبات التجار والمستثمرين واستدامة الأعمال.

وقدمت غرفة عجمان عرض مقترح حول أهمية اعتماد وفد اقتصادي رسمي عال المستوي خاص بإمارة عجمان يشارك في كبرى الأحداث الدولية ويعزز من الشراكات وزيادة التبادل التجاري بين عجمان والدول الاخرى، إلى جانب التعريف بأهم الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية والصحية والتعليمية وغيرها، وذلك بمشاركة من رواد الأعمال والتجار والمستثمرين، وبالتعاون بين كل الجهات المعنية في الإمارة مما يعزز مكانتها في استقطاب الاستثمارات.

وأشاد الحضور بأهمية المقترح ودوره في فتح آفاق تعاون رسمية مع الدول الأخرى وإتاحة الفرصة لمنتجات الإمارة بالولوج إلى أسواق جديدة، مؤكدين أهمية تكاتف الجهات المعنية كافة في الإمارة في تنفيذ المقترح بما يعود بالنفع على كل المجالات.

الاكثر قراءة
التعليقات