[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

الأردن| الانطلاقة الرسمية لأكاديمية أورانج للبرمجة قبل نهاية إبريل

كتب - علي منصور

توقعت رنا دبابنة، مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي في شركة ”أورانج الأردن“، أن تكون الانطلاقة الرسمية لأكاديمية أورانج للبرمجة والمباشرة في تدريب المستفيدين منها قبل نهاية شهرإبريل المقبل.

وقالت "دبابنة" - في تصريحات صحفية -: إن الشركة تعمل اليوم على قدم وساق تحضيرا لإطلاق الأكاديمية التي تتضمن تدريبا وتعليما مجانيا على لغات البرمجة المطلوبة في السوق، وتستهدف الفئة العمرية من 18 إلى 30 سنة“، مشيرة إلى أن المشروع يستهدف تدريب 50 شابا وشابة على مهارات البرمجة.

وأكدت "دبابنة" أن المرحلة الأولى من المشروع - وهي مرحلة التسجيل - قد انتهت يوم العاشر من شهر مارس الحالي؛ إذ استقطبت الأكاديمية آلاف الشباب من مختلف محافظات المملكة سجلوا للاستفادة منها، ومن ثم انتقلوا إلى المرحلة الثانية لتأهيل عدد منهم وفقا لمعايير محددة عندما جرى التواصل معهم وإدماجهم في تدريب بسيط بالاون لاين؛ إذ سيجري اختيار عدد منهم للانتقال الى المرحلة الثالثة والأخيرة وهي مرحلة المقابلات الشخصية التي ستعقد في أول
أسبوعين من شهر إبريل المقبل والتي سيتمخض عنها اختيار الـ 50 شابا وشابة المستهدفين في المشروع.

وأوضحت "دبابنة" أن مشروع أكاديمية أورانج للبرمجة الذي أعلنت الشركة عن ملامحه أواخر شهر فبراير الماضي سيتضمن تقديم دورات تدريبية مكثفة لفترة ستة أشهر تستهدف 50 شابا وشابة، للحصول على مهارات البرمجة في مجال بناء المواقع الالكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية لتعزيز فرصهم في الحصول على فرص عمل في قطاع تقنية المعلومات والقطاعات الأخرى التي تعتمد على التكنولوجيا في تقديم خدماتها، في وقت تظهر فيه آخر الأرقام الرسمية أن نسبة البطالة في المملكة بلغت 6.18 % في العام 2018.

وأطلقت ”أورانج“، مشروع أكاديمية البرمجة، بالشراكة مع مؤسسة co.Simplon؛ لتقديم دورات تدريبية مجانية في لغات البرمجة للشابات والشباب الأردنيين، ولتعزيز مفهوم ”التدريب من أجل التشغيل“ ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل في قطاع التكنولوجيا.

وينسجم إطلاق أكاديمية أورانج للبرمجة مع التحول الرقمي الحاصل في معظم القطاعات الاقتصادية ودخولنا في عصر الثورة الصناعية الرابعة التي تعد البرمجة عمادها الأساسي.

وقالت "دبابنة": إن الشركة حرصت، في متطلبات التقدم للأكاديمية، على إتاحة الفرص للشباب للاستفادة من هذا المشروع حتى من الشباب الذين لم يتمكنوا من اجتياز امتحان الثانوية العامة حتى تكون الأكاديمية فرصة لهم للنجاح في هذا المجال.

وأضافت "دبابنة": من المخطط أن يكون موقع الأكاديمية والتدريب في منطقة العبدلي كمنطقة متوسطة في عمان يسهل الوصول اليها بالمواصلات، مشيرة إلى أن الشركة تتطلع إلى التوسع في هذا المشروع مستقبلا إذا ما تواجد الدعم اللازم له.

وأكدت "دبابنة" أن الشركة، وضمن هذا المشروع وبعد انتهاء فترة التدريب، ستعمل على مساعدة الشباب على إيجاد فرص عمل إما من خلال الشركة مباشرة أو من خلال شراكات مع جهات أخرى؛ لتسهيل وصولهم في سوق العمل.

ويتماشى المشروع مع استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية ورؤيتها الطموحة كونها شركة موثوقة لتعزيز التكنولوجيا واستخداماتها والشريك الرقمي للمملكة، والتي تركز على دعم فئة الشباب وتعزيز فرص تعليمهم وتدريبهم.

وتحتاج السوق الأردنية والأسواق المجاورة، إلى مبرمجين مؤهلين بمهارات عالية؛ مما سيسهل على الشباب فرصة الحصول على عمل، أو إنشاء مشاريع تكنولوجية خاصة بهم، وذلك في ظل التحول الرقمي الذي تشهده دول المنطقة والطفرة التي يشهدها قطاع ريادة الأعمال.

الاكثر قراءة
التعليقات