[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

رئيس الإقليمي لـ "اليونيدو": تدشين النموذج البحريني لريادة الأعمال في 7 دول العام الجاري

كتب - علي منصور

كشف الدكتور هاشم حسين، رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" للاستثمار والتكنولوجيا، في البحرين، عن أن المكتب بصدد تدشين النموذج البحريني لريادة الأعمال والابتكار في 7 دول حول العالم خلال العام الجاري، وهي "لبنان، ومصر، ونيجيريا، وأفغانستان، والسودان، وإيطاليا، والمغرب"، مضيفا أن المكتب قام خلال شهر مارس الجاري بتدشين النموذج البحريني لريادة الأعمال والابتكار في مدينة الدار البيضاء في المغرب.

وأوضح "حسين" - في تصريحات صحفية - أن "مكتب "اليونيدو" بصدد إنشاء مركزا ثانيا لريادة الأعمال والابتكار في فاس خلال مايو المقبل، تحت رعاية العاهل المغربي، الملك محمد السادس، فيما من المقرر افتتاح مركز طنجة بداية عام 2020.

وذكر "حسين" أن المركز العربي الدولي لريادة الأعمال والاستثمار التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" في مملكة البحرين، نظم برنامجا متخصصا لتنمية مستشاري الأعمال لنمو المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وقد شارك في هذا البرنامج 22 خريجا من خريجي شهادة الماجستير من جامعة الحسن الثاني في مجال تقديم المشورة وتنمية ريادة الأعمال.

ولفت "حسين" إلى أنه تم عقد البرنامج في الدار البيضاء في المغرب من 18 مارس إلى 22 مارس، وذلك بالتعاون مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومركز المقاولات الصغرى التضامنية وجامعة الحسن الثاني.

وقال "حسين": إنه تحت رعاية وحضور محمد كتاني، رئيس مركز المقاولات الصغرى التضامنية ورئيس مجموعة التجاري وفا بنك، تم تدشين مركز ريادة الأعمال والابتكار "النموذج البحريني"، في الدار البيضاء على أن يتبعه افتتاح مركزين جديدين في كل من فاس وطنجة.

ونوه رئيس المكتب الإقليمي لـ "اليونيدو"، إلى ضرورة الإشارة إلى أن هذه المراكز تهدف إلى تنمية الاستثمار المحلي وربطه بالاستثمار الأجنبي من خلال آليات ريادة الأعمال والابتكار، موضحا انه سيفتتح مركزاً ثانيا في فاس خلال مايو المقبل، وذلك تحت رعاية العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس، فيما من المقرر افتتاح مركز طنجة بداية عام 2020.

الاكثر قراءة
التعليقات