[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

على هامش المنتدى العالمي للتعليم العالي| مناقشة «تمكين الشباب وريادة الأعمال»

كتب - علي منصور

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي: إنه سيتم تنظيم منصة حوار للشباب «Youth Talk Dome»، بالتعاون مع مؤسسة الألفى للتنمية البشرية والاجتماعية، على هامش فعاليات المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع التعليم وجميع قضاياه وملفاته على رأس أولويات الدولة؛ إذ تستعد وزارة التعليم العالى لإطلاق أول وأكبر منتدى عالمى فى قلب العاصمة الإدارية وهو «المنتدى العالمى للتعليم والبحث العلمي».

وأوضح الوزير، أن المنتدى سيكون نقطة التقاء لأكثر من ٢٠٠٠ شاب وفتاة من مختلف المحافظات يوميًا؛ بهدف الاستفادة من الخبرات والتجارب المقدمة من قبل رواد الأعمال ومديرى كبرى الشركات العالمية وأصحاب الكفاءات فى التخصصات المختلفة.

وأكد الوزير، أهمية الموضوعات التى ستدور حولها المنصة، مشيرًا إلى أنها ستشمل موضوعات متعلقة بالإرشاد الوظيفى، والتدريب وبناء العلاقات، وتمكين الشباب، وبناء القدرات، وتطوير المهارات القيادية، وريادة الأعمال، وكيفية التغلب على التحديات، وغيرها من المهارات الضرورية لسوق العمل ومتطلباته الحديثة. وأوضح أن المنصة ستقام على مدار ثلاثة أيام بحضور أكثر من ٥٠ متحدثا وأكثر من ٣٠ رائد أعمال فى مختلف المجالات، فضلا عن حضور عدد من المستثمرين وكبار المسئولين وممثلى كبرى الشركات العالمية.

كما أطلقت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، تطبيق موبايل عن المنتدى العالمى للتعليم العالي، وأتيح تطبيق الموبايل حاليا لمستخدمى هواتف أبل، باسم GFHS، وهى اختصار «Global Forum for Higher Education and Scientific Research» المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى».

الاكثر قراءة
التعليقات