[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

منحة دراسية ممولة بالكامل للطلبة السورين المقيمين في لبنان

كجزء من المساعدة المحددة المقدمة للاجئين السوريين التي قررها رئيس الجمهورية ، تقوم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية (MEAE) وسفارة فرنسا في لبنان بوضع برنامج للمنح الدراسية. دراسات للطلاب السوريين المقيمين في لبنان الراغبين في مواصلة دراستهم في مؤسسات التعليم العالي في فرنسا.

التفاصيل
يعد برنامج المنح الدراسية هذا جزءًا من السياسة الفرنسية لدعم لبنان في مواجهة تداعيات الأزمة السورية على أراضيها. كما تهدف إلى تشجيع تدريب الشباب السوريين الذين سيكونون ركائز إعادة إعمار سوريا غدا ، عندما تسمح الظروف الأمنية بعودتهم إلى بلادهم.

التخصصات لهذه الفرصة

العلوم: العلوم الهندسية ، العلوم الدقيقة ، الهندسة الزراعية ، الرياضيات ، الفيزياء ، الكيمياء وعلوم الحياة ، النانو والتكنولوجيا الحيوية ، علوم الأرض ، الكون والبيئة ، علوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الاقتصاد والإدارة
القانون والعلوم السياسية
العلوم الإنسانية والاجتماعية
العمارة والعمران

اللغات المطلوبة
اللغة الفرنسية.

الدول المستهدفة
سوريا.

فترة البرنامج
تُمنح المنحة لمدة تتراوح من 12 إلى 36 شهرًا:

12 شهرا للتسجيل المباشر في M2.
24 شهرا للتسجيل المباشر في M1.
36 شهرا للتسجيل في L3.
يمكن منح المنحة خلال فترة التدريب اللغة لمدة لا تتجاوز سنة دراسية واحدة ، قبل التسجيل في درجة الماجستير.

سوف تدخل المنحة حيز التنفيذ في سبتمبر 2019.

شروط التقديم
الجنسية: يجب أن يكون المرشحون من الجنسية السورية.
الإقامة: يجب أن يقيم المرشحون في لبنان.
العمر: لم يتم تحديد الحد الأدنى للسن ولكن سيتم إعطاء الأولوية للمتقدمين دون 28 عامًا.
الدورات التدريبية المعنية: يجب أن يتم تسجيل المرشحين لبرنامج المنح الدراسية هذا في درجة البكالوريوس (L3) أو درجة الماجستير (M1 أو M2) أو متابعة دورة تدريبية في اللغة من أجل التسجيل في درجة الماجستير في العام الدراسي التالي في المجالات المذكورة في عرض البرنامج.
مجموع المنح الدراسية: الطلاب الذين يتلقون بالفعل منحة دراسية بموجب برنامج آخر للعام الدراسي 2019 غير مؤهلين.
مستوى اللغة: يجب أن يسمح له مستوى اللغة للمرشح بدمج تدريب تخصصي ، باتباع الشروط الأساسية التي حددتها المؤسسة المضيفة.

التكلفة
ممولة بالكامل

دعم رحلة العودة من منزل الطالب إلى مكان الدراسة في فرنسا.
الضمان الاجتماعي: للطلاب الذين تقل أعمارهم عن 28 عامًا ، والإعفاء من الضمان الاجتماعي للطالب وسداد التأمين المتبادل بين الطلاب يصل إلى 264 يورو في السنة ؛ للطلاب الذين تجاوزوا 28 عامًا ، وضع خطة الحماية الاجتماعية في Campus France (التأمين الخاص).
بدل شهري قدره 767 يورو.
مساعدة في العثور على سكن CROUS.
المتابعة التربوية التي يقدمها شخص واحد للاتصال في المؤسسة المضيفة ، المسؤولة عن إبلاغ Campus France بالمعلومات المتعلقة بدراسات الطالب ومساعدته في حل أي مشاكل إدارية قد يواجهونها

آخر موعد للتقديم
15 مايو 2019.

مكان الفرصة
فرنسا.

كيفية التقديم

الخطوة الأولى: يجب على المرشحين إرسال ملف الطلب إلى سفارة فرنسا ، مصحوبًا بخطاب تحفيزي والوثائق المطلوبة (انظر نموذج الطلب) ، مع تحديد وضعهم فيما يتعلق بواحدة أو أكثر من مؤسسات التعليم العالي الفرنسية (تم التحقق من التسجيل / تم التسجيل المسبق / بدون التسجيل المسبق).

الخطوة الثانية: سيتم تنفيذ اختيار مسبق لملف الطلاب من قبل لجنة مخصصة مقرها في بيروت تتألف من ممثلين عن السفارة الفرنسية وخبراء من اختيارهم. قد يكون موضوع مقابلة مع المرشح لتقييم أهمية مشروعه المهني.

الخطوة الثالثة: بمجرد اختياره ، يجب على الطالب التأكد من التسجيل في مؤسسة التعليم العالي الفرنسية ، إذا لزم الأمر من خلال اتخاذ الخطوات اللازمة مع وكلاء الحرم الجامعي في بيروت (beyrouth@campusfrance.org).

الخطوة الرابعة: بعد التسجيل والتأكيد من قبل مؤسسات التعليم العالي الفرنسية لقدرتها على استقبال الطالب ، سيتم الاعتراف بالطلاب الفائزين في البرنامج من خلال منشور رسمي.

ملاحظة

في نهاية هذه العملية ، تكون المنحة مشروطة بالحصول على تأشيرة دخول القنصلية العامة لفرنسا في بيروت والتسجيل الفعلي للطالب في مؤسسة التعليم العالي الفرنسية. سيتعين على المتقدم تقديم شهادة التعليم ، التي ترسلها المؤسسة المضيفة بعد التسجيل الإداري.

الاكثر قراءة
التعليقات